TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المناطق" و"قطر الوطني" يتعاونان لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر

"المناطق" و"قطر الوطني" يتعاونان لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر
تقديم مجموعة من الخدمات المصرفية والمزايا
الوطني
QNBK
1.02% 14.87 0.15

الدوحة – مباشر: وقعت هيئة المناطق الحرة - قطر ومجموعة بنك قطر الوطني مذكرة تفاهم؛ لتعزيز جهود جذب الاستثمار الأجنبي المباشر، ودعم الشركات المستثمرة في المناطق الحرة بالدولة.

وسيتم ذلك عبر تقديم مجموعة من الخدمات المصرفية والمزايا التي توفرها الهيئة والبنك للمستثمرين.

وكشفت هيئة المناطق الحرة – قطر أن تلك الخطوة تأتي في إطار جهود الهيئة المتنامية في توسيع نطاق شراكاتها مع المؤسسات الوطنية الرائدة، وتعزيز مكانتها كوجهة استثمارية متميزة في المنطقة والعالم؛ وفق وكالة الأنباء القطرية أمس الثلاثاء.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى التعاون بين هيئة المناطق الحرة وبنك قطر الوطني، وتقديم الدعم الضروري للشركات المستثمرة في المناطق الحرة في الدولة؛ للاستفادة من مجموعة متنوعة من الخدمات التي يقدمها البنك والهيئة.

كما يشمل التعاون أو يكون "الوطني" أحد البنوك الرئيسية التي تقدم خدمات ومنتجات مصرفية للشركات المستثمرة التي ترغب في تأسيس أعمالها، أو تدير عملياتها من داخل المناطق الحرة في الدولة.

يأتي ذلك مع الأخذ في الاعتبار المعايير التنظيمية لهيئة المناطق الحرة والبنك. هذا بالإضافة إلى تسريع خدمات المستثمرين مثل إجراءات فتح الحسابات البنكية وغيرها.

يُشار إلى أن "الوطني" أعلن بالأمس القوائم المالية، تحقيقه في التسعة أشهر الأولى من العام الحالي ربحاً بقيمة 11.87 مليار ريال - أعلى مستوى منذ 2019 - بنمو 8.11% عن مستواها في الفترة نفسها من العام السابق البالغ 10.98 مليار ريال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"التجاري القطري" يُطلق صندوق عالمي جديد متعدد الأصول

4.3 مليار ريال ربح "قطر الوطني" في الربع الثالث

"العمل القطرية" تستقبل 5361 طلباً جديداً للاستقدام